• ×

10:23 صباحًا , السبت 20 أكتوبر 2018

مفاهيم خاطئة حول محركات البحث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

على مدى السنوات القليلة الماضية ، ظهر هناك العدد من المفاهيم الخاطئة حول كيفية عمل محركات البحث. بالنسبة للمبتدئين فى السيو, سبب هذا الأمر حيرة و ارتباكا حول ما المطلوب القيام به كم أجل أداء فعال للموقع في محركات البحث. فى هذا المقال ، سوف نقوم بشرح القصة الحقيقية وراء هذه الخرافات.

تقديم الى محركات البحث (Search Engine Submission)

فى العصر الكلاسيكي للسيو ( فى أواخر عام 1990)، كان لمحركات البحث نماذج تقديمية (submission” forms) و التي كانت تعتبر جزءا من عملية التهيئة. بحيث أنه كان على مشرفى المواقع أن يقومو بوسم مواقعهم و صفحاتهم بكلمات مفتاحية و من ثم تقديمها لمحركات البحث. وبعد فترة وجيزة من الاضافة تقوم محركات البحث بالزحف على هذه المواقع وأرشفتها.

لسوء الحظ هذه العملية لم تجري على ما يرام, فكثيرا ما كانت عمليات التقديم سبام، مما أثر سلبا على نتائج البحث.
في عام 2001 لم يتم فقط التخلي عن عمليات التقديم لمحركات البحث, بل فى الواقع أصبحت عديمة الفائدة تقريبا.

الكلمات الوصفية أو الميتاتاجز (Meta Tags)

في أيام مضت, كنت الميتاتاجز جزاءا مهما من عملية التهئة مثلما كان الحال بالنسبة لعملية التقديم, بحيث كل ما كان عليك القيام به هو ادراج الكلمات المفتاحية التي تريد من موقعك أن يحصل على ترتيب جيد فيها عندما يقوم المستخدمين بالبحث عنها. هذه العملية أيضا تم استخدام السبام فيها بشكل كبير مما أدى بأخلب محركات البحث الكبرى إلى التخلي عنها و التقليل من أهميتها في ترتيب المواقع في نتائج البحث.

صحيح أن باقي الكلمات الوصفية الاخرى مثل العنوان (Title Tag) و الوصف (Description Tag) لها حاليا أهمية كبيرة جدا في عملية التهيئة لمحركات البحث, هذا بالإضافة إلى الميتا روبوت تاج (meta Robots tag) و التي تتحكم في كيفية تصفح عناكب البحث للموقع. و لكن فالحقيقة, السيو ليس مرتبط فقط بالميتاتاجز, على الأقل ليس بعد الأن.

حشو الكلمات المفتاحية والكثافة

واحدة من أكثر تقنيات السبام الواسعة الاستخدام، هي حشو الكلمات المفتاحية (Keyword Stuffing), و التي تتمثل في تكرار الكلمات المفتاحية عدة مرات داخل الصفحة بهدف جعلها تظهر على أنها الأكثر صلة و الأنسب في أعين محركات البحث. ولكن في حقيقة الأمر, الاعتقاد بكون تكرار الكلمة المفتاحية مرات كثيرة سيحسن كثيرا في ترتيب الصفحة في نتائج محركات البحث خاطئ.

الإعلانات المدفوعة تعزز من ترتيبك في نتائج البحث

هذه من أكثر النظريات المخادعة شيوعا حول السيو : انفاق المال على الاعلانات فى محركات البحث (PPC) من شأنه أن يحسن ترتيبك فى نتائج البحث الطبيعية.

فى جميع التجارب التى تم القيام بها, لم يثبت أبدا أن هناك تأثير للإعلانات المدفوعة (Paid Search) على نتائج البحث العادية (Organic Results). ففى جوجل على وجه الخصوص هناك معلنون ينفقون كل شهر عشرات الملايين من الدولارات إلا أنهم لم يستطيعون الحصول على على دعم أو عناية خاصة من جوجل.

 


بواسطة : Saleh Adel
 0  0  1964

إقرا ايضا

تابعنا على فيسبوك


ديموفنف ابعاد المعلومات

ارشيف

2018 (33)
2017 (15)
2016 (110)
2015 (146)
2014 (34)
2013 (13)
2012 (6)
التعليقات ( 0 )