• ×

02:08 صباحًا , السبت 20 يناير 2018

8 قواعد يجب اتباعها في السوشيال ميديا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

مواقع التواصل الاجتماعي يُمكن من خلالها أن يتفاعل اﻷشخاص حول منتج معين أو فكرة أو موضوع؛ أي أنه يُمكن من خلالها استهداف فئة معينة ذات صلة بالفكرة التي تريد أن تتحدث عنها؛ وهناك العديد من القواعد التي يجب عليك كـ (شركة، شخص مسؤول   عن إحدى الصفحات) اتباعها للوصول إلى أفضل نتيجة؛ وأهم هذه الخطوات ما يلي :
أولًا : عدم تكرار المحتوى على مواقع التواصل :- 
تكرار المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعى يُعد غلطة يرتكبها كثيرٌ من مسؤولي صفحات مواقع التواصل بهدف إشغال الزائر بعدد كبير من المنشورات؛ ولكن تكرار نفس المحتويات أكثر من مرة يؤثر تأثيرًا سلبيًا على زيارة صفحاتك؛ باﻹضافة إلى أن الفيسبوك يستطيع عمل  Detection  لتقليل الـ Reach في المنشورات الأخرى، حيث كان المحتوى الفريد والجيد من أكثر اهتمامات الفيسبوك في التحديث اﻷخير. 

ثانيًا : الرد على التعليقات :-
يجب أن تقوم بالرد على جميع التعليقات، حتى وإن كانت تعليقات سلبية؛ ويجب أن تكون طريقة الرد بسيطة وسهلة ومهذبة، حيث إن هذا يعطي الزائر إحساسًا بالاهتمام، مما يجلعه دائم الدخول على صفحاتك.
ثالثًا : التركيز على بعض مواقع التواصل :-
هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي التي يصل عددها إلى أكثر من 100 موقع على مستوى العالم؛ لذا يجب في البداية أن تختار موقعين أو ثلاثة مواقع تقوم بالعمل عليها والاهتمام بكل جديد فيها.
رابعًا : استخدام الوسم (الهاشتاج # ) :- 
الهاشتاج مهم جدًا في كثير من مواقع التواصل، خاصةً في تويتر، حيث إنه يقوم بزيادة الـ Reach؛ بينما يقوم بتقليل الـ Reach في الفيسبوك.
 خامسًا : ابتكار أفكار جديدة :- 
ابتكار أفكار مميزة والعمل على حملات جديدة وتنفيذها بطرق مختلفة يجعلك دائمًا في المقدمة، حيث إن ذلك يحصل على أعلى Reach ويزيد من الـ Engagement؛ ويجب أن تكون اﻷفكار والحملات مناسبة للزوار المستهدفين.
سادسًا : الاهتمام باﻹعلانات الضرورية :-
التفكير في زيادة التفاعل على الصفحة من خلال الإعلانات فقط يُعتبرأمرًا خاطئًا، فكما أن للإعلانات أهمية، فأيضًا للمحتوى الخاص بك أهمية؛ والنجاح الحقيقي في إعجاب الزوار بالمحتوى العادي أكثر من الإعلان.
سابعًا : عدم الانقطاع عن النشر :-
العمل على مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن يكون باستمرار وبشكل دوري، ولا يكون متقطعًا؛ حيث إن الانقطاع عن النشر يؤثر تأثيرًا سلبيًا على زيارة صفحاتك.
ثامنًا : الاطلاع على كل جديد :-
مجال السوشيال ميديا متغير ومتطور، حيث تتغير فيه الاستخدامات وتتطور أساليبه يوميًا، لذا يجب متابعة كل جديد يحدث فيه، ويكون ذلك بالقراءة المستمرة في مواضيع المجال.

 

بواسطة : Saleh Adel
 0  0  975

إقرا ايضا

ديموفنف ابعاد المعلومات

ارشيف

2018 (1)
2017 (15)
2016 (110)
2015 (146)
2014 (34)
2013 (13)
2012 (6)
التعليقات ( 0 )