• ×

02:00 صباحًا , السبت 20 يناير 2018

8 طرق لكسب الأموال من العمل الحر (Freelancer) كمطور مواقع (web developer)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

نحن نعيش حياة اقتصادية غير مستقرة قد تتغير كل يوم؛ وفي بعض الأحيان قد تجد نفسك لا تحتاج إلى المكاتب التقليدية حتى تجد عملًا يليق بك؛ فأنت لا تحتاج الانتظار لقضاء ساعات العمل المطلوبة منك لإنهاء عملك وانتهاء يومك؛ بل يمكنك كمصمم أو مطور مواقع الآن بدء عملك الحر حتى تجد فرصة العمل المناسبة. 
عن طريق عملك الحر يكنك متابعة المشاريع التي تريد العمل عليها، فأنت مَن يختار، ولن تُجبر على عمل معين، وستكون ملزمًا بالوقت الذي تحدده أنت ﻹنهاء العمل.
ويمكنني الآن توضيح 8 طرق تعرف من خلالها الطريق الصحيح للبدء في عملك الحر كـ Web Developer  مما يتيح لك حرية في التحكم بمواعيد يومك. وهي كالتالي :

1 - نظم طريقتك في الحصول على المال : 

في حياتك العادية وفي عملك تعتمد دائمًا على راتبك الأساسي، وتسأل نفسك عن المصاريف الشهرية التي ستقوم بدفعها؛ ولكن مع عملك الحر لن تنظر إلى ذلك وستهتم بيومك. 
في عملك الحر يجب أن تهتم باليوم ودخله، وليس النظر إلى الشهر بأكمله أو الأشهر التي بعده؛ وتأكد دائمًا أن لديك خطة مالية يومية.
الخطة المالية هي الحصول على العمل الأول الخاص بك؛ ولا تقم بالنظر إلى ربحه بغض النظر عن دفع مصاريفك لمدة سنة كاملة؛ وهنا تكمن الخطة المالية حتى يرتاح بالك ولا تكون تحت ضغط عصبي لتستكمل عملك.

 

 

 

2 - التخصص المميز في شيء واحد : 

فكر دائمًا أن اﻷطباء الاستشاريين في القلب ليسوا مختلفين عن أطباء جراحة القلب، ولكن جراح القلب أرد التخصص في جزء معين وأبدع فيه؛ من هنا ابدأ بالنظر للأمور بشكل مختلف وكن صادقًا مع زبائنك.
إذا كنت متميزًا في تطوير مواقع بالوردبريس فافتخر بذلك؛ وإذا كنت من مطوري مواقع برنامج ديموفنف فلا يعني أنك ستعمل على طريقة واحدة؛ فقط تخصص فيما تُحب، وهنا ستكمن خبرتك وسيثق الناس بك. 
فعندما تقوم بعرض خدمات كثيرة ستجد نفسك صغيرًا بالنسبة لهذه الخدمات، وقد تفقد الثقة في قدراتك، وستضطر إلى طلب المساعدة من اﻵخرين، وهذا يعني أنك ستقوم بدفع الرواتب لهم دون حساب ذلك، لأنك التزمت مع العميل بعمل معين؛ لذا في بداية الأمر كن من المتخصصين في المجال. 

 

3 - انتشر في مواقع العمل الحر :

بعد تحديد تخصصك، ابدأ الآن في البحث عن شبكات تعزيز المهارت، وعن العملاء الذين ستقوم بالعمل معهم؛ فهناك الآلاف من مواقع العمل الحر.
يمكنك العمل في مواقع كثيرة، منها ( خمسات ، Freelancr، upwork، ... إلخ) فمواقع العمل كمطور حر كثيرة جدًا.

 

4 - قم بالترويج ﻷعمالك بنفسك :

الواقع المرير هو أنك ستجد نفسك وحيدًا لا يعرفك أحد، ولا يعرف قدراتك ولا يثق في أعمالك في بداية اﻷمر؛ لذا لا تنظر إلى المال وقلة العمل، واهتم بكفاءة عملك والتسرويج له بأقل ربح في البداية، وسيعود عليك بعد ذلك بالفائدة الكبيرة.
في الأشهر القليلة الأولى تجد نفسك قمت بالعمل مع  5 أشخاص أو أقل، ولكن هذا في حد ذاته يُعد نجاحًا باهرًا. 
ابدأ بعمل مكتبة لأعمالك على شبكة الإنترنت على نفس مواقع العمل الحر، أو قم بإضافتها على مواقع العرض، مثل موقع Behance أو غيره من مواقع حفظ الأعمال على شبكة الإنترنت؛ وهذه من أهم الأشياء التي يجب العمل عليها لتسهل على الذين يتواصلون معك، بدلًا من سرد مؤهلاتك ونشاطاتك لكل عميل على حدة.
تعامل في البداية مع كل العملاء، وقم بقبول أي مشروع تستطيع إنجازه وإخراجه على أكمل وجه لوضعه في محفظة أعمالك؛ واعلم دائمًا أن العمل الحر كالماراثون تعمل فيه وحدكوإن قصرت في جودة اﻷداء سيسبقك مَن حولك.

5 - الجدول الزمني لعملك : 

كمطور مواقع  حر سيكون لديك الوقت الكافي لعمل كل ما تريد، وستُنظم وقتك حسب رغباتك ومتطلباتك، حيث ستستيقظ وقت ما تشاء، ويمكنك التسوق قبل بدء العمل أو بعده، فهذه حياة جديدة كليًا؛ وتذكر أن الوقت ملكك ولن يجبرك أحد على العمل اليوم إن كنت قد أحسنت في تنظيم وقتك.
الوقت والطاقة والجهد أساسيات حياتك المهنية كمصمم أو مطور مواقع  حر.
ولكن لنجاحك كمصمم أو مطور مواقع حر يجب الانضباط بمواعيد تسليم العمل التي اتفقت عليها مع العملاء، وأن يكون العمل خاليًا من اﻷخطاء، وضع في اعتبارك التعديلات المطلوبة، فمن الضروري أن يكون لديك جدول زمني لأعمالك وقدرة عقلية للحفاظ على ذلك، لأنك تعمل وحدك ولا يمكنك التأكد من استكمال العمل من شخص آخر يراجع بعدك.

6 - ابنِ شبكة من العلاقات :

قم بعمل علاقات دائمة مع عملائك لأن ذلك سيوسع من نطاق أعمالك مع أصدقاء العملاء، وسيتم الإشارة إليك في أعمال أخرى يطلبها أصدقاء العملاء. 
كما يمكنك الاستمرار في توسيع شبكتك لتبدأ في رؤية المزيد والمزيد من العملاء، وهذه يوفر لك من الوقت في البحث عن المشاريع الجديدة.

7 - البقاء على الاتصال الدائم مع العملاء :

من أكثر النقاط التي يجب أن تهتم بها في عملك الاهتمام به لأنه يُعد أفضل صديق لك، لذلك يجب أن تكون على تواصل دائم مع عملائك، مما يسهل لك الوصول إلى المشروع الجديد من خلالهم.

8 - نظام العمل بالعمولة :

إذا طلب العملاء نصائح أو أعمال أخرى سريعة أو دعم فني، فيمكنك عقد الصفقة الأولى لك وهي العمل لكسب مبلغ مالي شهريًا يُجدد حسب الطلب، لتسهيل الأمور عليهم ولكسب ثقتهم أكثر؛ ويمكنك أيضًا الاشتراك في برامج الكسب بالعمولة مع مواقع أخرى مثل Godaddy والمواقع التي تتيح ذلك؛ ولكنها ستضغطك في الوقت لذلك فهي تُعد تورطًا، ولكن إذا كنت تريد البدء في العمل بنظام العمولة فلتبدأ عن طريقك وبشروطك الخاصة.
في النهاية أذكر لكم أهم جزء في العمل الحر، وهو ألا تيأس وتُكسل إطلاقًا في عملك الحر، وقم دائمًا بوضع جدول زمني إذا أردت أن تقوم بالعمل بشكل أكبر، وابدأ بوضع خطة قبل البدء بفتح شركتك الخاصة للبرمجة، وقم بوضع الشروط التي تجدها لنفسك كما تراها للموظفين.

بواسطة : Dimofinf Ltd.
 0  0  1596

إقرا ايضا

ديموفنف ابعاد المعلومات

ارشيف

2018 (1)
2017 (15)
2016 (110)
2015 (146)
2014 (34)
2013 (13)
2012 (6)
التعليقات ( 0 )