• ×

01:08 صباحًا , الأربعاء 19 ديسمبر 2018

سيسكو تتعاون مع المملكة العربية السعودية لتسريع التحول الرقمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

وقَّعت شركة سيسكو العالمية مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة والاستثمار السعودية تهدف إلى العمل على زيادة سرعة تحقيق أهداف خطة التحول الرقمي في المملكة.

ووقَّع على هذه المذكرة كل من ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس مجلس إدارة سيسكو (جون تشامبرز) والرئيس التنفيدي لسيسكو (تشاك روبنز) والمدير العام لسيسكو السعودية (عبدالله السواحة).
وتم توقيع هذه المذكرة لتعزز من التزام سيسكو الاستراتيجي بدعم جهود المملكة العربية السعودية لتحقيق التحول الرقمي في كافة أنحاء البلد، حيث ستلعب الرقمنة دورًا مهمًا في تركيز المملكة على تنويع اقتصادها وتحقيق أهداف الرؤية السعودية ٢٠٣٠ التي تم إطلاقها في شهر نيسان/أبريل الماضي.
كما تحدد المحاور التي ستتبعها سيسكو لتسريع عملية تحقيق الأهداف الرقمية في المملكة وتشجيع ازدهار مستدام طويل الأمد في العصر الرقمي؛ وستوفر سيسكو للمملكة خبرتها العالمية في مجالات التحول الذكي والحوكمة الرقمية والصحة والتعليم الذكي كذلك؛ كما ستلعب دورًا مهمًا في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة وتطوير الوعي والمهارات الرقمية وتعزيز اتساق الاستثمارات مع أولويات الحكومة.
فمن خلال هذه الشراكة، ستحدد كل من المملكة العربية السعودية وشركة سيسكو عددًا من الفرص التعاونية في مجالات تتضمن تطوير البنية التحتية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات، وتسريع الابتكار في مجالات الأعمال، وتحفيز المشاريع والشركات الناشئة، وتحسين البحوث الدراسية ومجال التعليم.
يُشار إلى أن السعودية تعد السوق الأكبر للتكنولوجيا في الشرق الأوسط بتركيبتها السكانية الشبابية والمتنامية، إذ يعتمد سوقها على العقول الشابة المطلعة على عالم التكنولوجيا في سن مبكر؛ كما أن الموقع الاستراتيجي للمملكة يميزها عن غيرها بكونها مركزًا تكنولوجيًا يخدم أكثر من ٣٥٠ مليون متحدث للغة العربية في المنطقة.

ويهدف البرنامج إلى تسريع عملية الرقمنة الوطنية لزيادة الناتج المحلي الإجمالي وخلق فرص عمل جديدة والاستثمار في بيئة مستدامة للابتكار والإبداع في القطاعين العام والخاص.


بواسطة : alkhayat
 0  0  857

إقرا ايضا

تابعنا على فيسبوك


ديموفنف ابعاد المعلومات

ارشيف

2018 (45)
2017 (15)
2016 (110)
2015 (146)
2014 (34)
2013 (13)
2012 (6)
التعليقات ( 0 )