• ×

08:11 صباحًا , الأربعاء 23 مايو 2018

كيف تكتب مقالة احترافية ترفع ترتيب موقعك في جوجل؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

 إذا كنت من المهتمين بمجال السيو لابد أن تتعلم كل يوم و تسعى دائماً أن يوجد لديك مهارات احترافية  ولكن في البداية تحتاج أن تدرك أنه لا يوجد طريقة سحرية لجعل موقعك في الصفحة الأولى في جوجل !  indecision

حيث يتم ذلك في محركات البحث عن طريق خوارزميات معقدة وتستغرف الكثير من الجهد لاقتناع جوجل أن موقعك أو صفحتك تستحق أحد المراكز الأولى .
حتى تنفذ ذلك يجب عليك معرفة النقاط الهامة التي تقوم بها لكتابة مقالة احترافية و التركيز على الكلمات المستهدفة التي تهيئ الموضوع على أساسها و ترتيب الأفكار التي تود تضمينها في المقال لعرض الموضوع من زاوية جديدة متميزة !! لذلك يجب عليك أولاً المعرفة الكاملة وبالنقاط الهامة في هذة المقالة...

تعرف على خطوات كتابة مقالة احترافية: 

أولاً : 

تحديد نوع المقالة، أي أنك تقوم بتحديد الموضوع الذي ستقوم بالكتابة فيه.. على سبيل المثال ستقوم بكتابة مقالة عن التسويق الإلكتروني أو مقالة تعليمية أو مقالة إخبارية.

ثانياً :

اختيار الكلمة الدالة المفتاحية لكي تظهر في نتائج البحث و بالطبع على حسب مجالك  و من أفضل أدوات السيو التي تقوم بمساعدك في اختيار الكلمة الأنسب لك  في نسبة البحث عنها هي Kwfinder - google trends  و طبعا أشهرهم MOZ.com تستطيع أن تبحث من خلاله عن أدق النتائج التي تساعدك إذا كان لديك مشاريع كبيرة وتحتاج نتائج دقيقة تعتبر الأنسب تفاعلاً لمجالك في موقعك. wink

ثالثاً​: 

من الأفضل أن تختار الكلمة التريند أو المشهورة في الوقت الذي تقوم بكتابة المقالة فيه؛ لأنها ستكون الأكثر بحثاً في هذه الفترة، وبالتالي ستساعدك في رفع ترتيب موقعك على جوجل .  

رابعاً : 

حاول أن تكون الصور حصرية وجديدة حتى تساعدك في إظهار المقالة، ويمكنك أن تقوم بدعم المقالة أيضاً بفيديو من Youtube حتى تحصل على إعجاب من يقرأها، وتحصل المقالة على إثباتات وصحة ما كتبت بالمقالة.

خامساً : ​

المحتوى يعتبر المحتوى واحداً من أهم العوامل التي تعتمد عليها محركات البحث في تقييم الموقع أو البلوج بشكل عام, يجب أن يكون محتوى فريداً وليس مسروقاً, وله قيمة ويوجد به معلومات مفيدة للزائر, وهذه المقولة تفسر ما نقول: 
Write for Your audience, not only for the search engine. Search engine doesn’t buy your product audience does  

 بعد هذه النقط الهامة الأساسية لكتابة مقالة .. الآن سوف نقوم بمساعدتك في معرفة الأماكن التي يفضل وضع الكلمات المستهدفة بها لوصول موقعك في نتائج محركات البحث الأولى، وهي :

1- العنوان : 

أهم ما يميز المقالة هو عنوان المقالة نفسها، فيجب أن تكون عنوان المقالة معبراً جداً ومميزاً، و يجب أيضاً أن يكون عنوان المقالة يصل من 60 إلى  70 حرفاً فقط ! و شاملاً الكلمة المفتاحية الأساسية بمساعدة الأدوات التي ذكرنها في المقدمة مما يخدم في نتائج محركات البحث . ​yes

2- المقدمة : 

أول فقرة في الموضوع، هي أهم فقرة؛ لأنك تقوم بشرح ما تتحدث المقالة عنه، ويفضل أن تكون الكلمة المفتاحية أول فقرة (أول 15 كلمة) من المقالة وفي آخر فقرة كذلك. وما سيتضمنه  بطريقة مبسطة دون عرض استنتاجات المقال للتشويق، ثم قم بعرض الأسئلة التي يجب مناقشتها في المقال .  

2- الرابط URL :

يفضل بنسبة كبيرة اشتمال رابط المقالة على الكلمة المفتاحية الأساسية فهو يساعد في ظهور الموقع في الصفحات الأولى في محركات البحث . 
مثال جيد للرابط :​

http://www.Dimofinf.net/shared-hosting
http://www.Dimofinf.net/2002/12/shared-hosting

مثال سيئ للرابط : no

http://Dimofinf.net/sharedhosting
http://Dimofinf.net/SA/123213/5005.html​

4- الترويسات Heading:

هي عناوين تكتب بهذه الطريقة : (Headings : H1 – H2 – H3 – H4 – H5 – H6 ) عند تقسيم أي مقالة فهي تنقسم إلى العديد من الفقرات، وكل فقرة ذات عنوان خاص بها، وتقسم إلى عناوين فرعية، وعناوين رئيسية، ويفضل استخدام H1 مرة واحدة فقط في المقالة.

5-  النص البديل  Alt Image :

هو عبارة عن شرح مختصر عن الصورة التي تضعها في المقالة مما يعطي تفصيلاً مختصراً وجذاباً عن المحتوي أو العنوان التابع بالمقالة، ويوجد كلمة النص البديل عند دخولك على خصائص الصورة مما يساعد في نتائج محرك البحث على موقعك. ​

6- الوصف (الميتا Meta descriptionومحركات البحث) ​

هو وصف المقالة كما يظهر في بحث جوجل، من العنوان والوصف القصير المختصر، ولا يُنصح بتغيير العنوان، ولكن يُنصح بكتابة الوصف جذاباً, وعند البحث سيظهر لك التالي : عنوان الموضوع - رابط الموقع أو المدونة - اسم الموقع- و جزء من الموضوع، ويجب مراعاة الكلمة المفتاحية المستهدفة، ويجب عدد الميتا يكون من 300 إلى 350 حرفاً . ​surprise

7-  الروابط الداخلية : 

وهي الروابط الموجودة في الصفحة و تشير إلى صفحات أخرى داخل أو خارج موقعك، وهي من العوامل الهامة جداً لموقعك في عمل السيو؛ حيث يوجد قواعد أساسية لا بد من اتباعها للحصول على ارتباطات داخلية بسيطة، وهي: رابط المقالات ذات الصلة إما باستخدام نص الكلمة المستخدمة أو باستخدام عنوان المقال بالكامل، ثم أيضاً تأكد من أن الروابط مفيدة على حد سواء للمستخدم وسهلة الفهم من قبل محركات البحث.
أما عن عدد اللينكات فقم بربط من 4 إلى 5 روابط داخلية، وهذا يكفي، أو أنشئ أكثر إذا كان الأمر يلزم على حسب المقالة التي تتحدث عنها .​ 

و اخيراً و ليس آخراً يجب الانتباه لشي مهم و هو تكرار الكلمات داخل المقالة بنسبة تتراوح ما بين 0.8% لـ 1.2% من إجمالي عدد الكلمات.
مثلاً: موضوع المقال  ( 500 كلمة). 3 لـ 7 مرات في أماكن مختلفة ، بخلاف وجودها في أول فقرة لكي تظهر بمقالة احترافية متميزة 

حيث بالطبع هناك أشياء أخرى كثيرة يمكنك القيام بها للمساعدة في تحقيق أفضل ترتيب لموقعك ولكن النصائح التي ذكرتها في هذة المقالة  تعطيك إطاراً أساسياً قوياً وموثوقاً بها، وأيضاً آمنة 100٪  والأدوات التي تقوم بمساعدتك وكيفية اختيار الكلمات المفتاحية وقبل كل شيء إنها تعطيك نتائج !! مما يساعد في التفاعل و ظهورك في نتائج محركات البحث  على جوجل  .. 
إذا  كنت استفدت من هذة المقالة شاركنا برأيك واستفسارك  ثم انتظر المزيد من ديموفنف عن السيو wink

بواسطة : Dimofinf Ltd.
 1  0  138

إقرا ايضا

ديموفنف ابعاد المعلومات

ارشيف

2018 (11)
2017 (15)
2016 (110)
2015 (146)
2014 (34)
2013 (13)
2012 (6)
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم