• ×

12:43 صباحًا , الجمعة 16 نوفمبر 2018

يوتيوب على وشك تخطي فيسبوك في عدد الزيارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

يوتيوب على وشك تجاوز منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك كأكبر ثاني موقع يتم زيارته في الولايات المتحدة, حيث قامت شركة أبحاث السوق سيملار ويب SimilarWeb بالمشاركة مع سي إن بي سي CNBC بدراسة جديدة حيث لا يزال عدد الزيارات لموقع الفيسبوك ينقص ويواجه الموقع خطر فقدان مكانته بصفته ثاني أكبر موقع ويب من حيث عدد الزيارات لليوتيوب  ..  

هذا المصدر من CNBC NEWS : 

 

تحاليل نسب زيارات المواقع : 

تم انخفاض ملحوظ في عدد زيارات الفيسبوك Facebook الشهرية خلال آخر عامين تصل إلى 8.5 مليار زيارة إلى 4.7 مليار زيارة، أي أن النقص أكثر من النصف..  
أما عن زيارات موقع اليوتيوب YouTube  يزداد عدد الزيارات إلى 4.5 مليار في شهر يوليو .. عدد زيارات الفيس بوك الذي بلغ في شهر يوليو 4.7 بليون مستخدم .. وسيصبح يوتيوب ثاني أكبر موقع ويب شهرة وشعبية في العالم بعد محرك البحث جوجل والذي حصل على 15.2 مليار زيارة في الشهر الماضي، وهذا ما توقعته 
CNBC News  وشركة الأبحاث Similar Web.

أكبر و أشهر مواقع  عدد زيارات في الولايات المتحدة  : 

Google – Facebook – YouTube – Amazon)  ) هذه المواقع  تحصل على أكبر عدد زيارات في الولايات المتحدة خلال سنوات قليلة  .. 
ولكن تنخفض عدد زيارات الفيس بوك وتقل بسبب المشكلات التي تواجها بما يتعلق بخصوصية المستخدمين وانخفاض في أسعار أسهمها، وبعد فضيحته بالانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الأمريكية ..و تقوم منصات التواصل الاجتماعي التابعة للفيس بوك مثل إنستجرام و فيسبوك ماسنجر بالمساعدة والنمو في تعزيز جاذبية الشركة والتفاعل وزيادة عدد الزوار والمستخدمين .. 

مثال : مستخدمو إنستجرام  على نظام التشغيل أندرويد يستعملون التطبيق يومياً لمدة تتجاوز 55 دقيقة بالمقارنة مع استخدامه سابقاً لمدة حوالي 25 دقيقة  في العام الماضي .. 

شركة الأبحاث السوق Similar Web :

قامت شركة الأبحاث السوق Similar Web  بعدم الأخد بالاعتبار بتقييم الفيسبوك لوحدها بل ينبغي اعتبار نظام الايكولوجي كامل لشركة الفيسبوك بما فيها فيسبوك ماسنجر, واتس اب وإنستجرام و زيادة نسبة المستخدمين لهذة المنصات .. حيث تقوم الشركة بالتركيز على بناء قائمة كاملة من المميزات والخدمات وليس فقط شبكتها الاجتماعية. 

وتتوقع هذه الدراسة حدوث تحول في ترتيب أكبر مواقع الويب على مستوى العالم، وبذلك حصول اليوتيوب على المركز الثاني وانتقال أمازون إلى المركز الرابع عن طريق عدد الزيارات التي تبلغ جوالي 2 مليار زائر ... 

ملحوظة: يتصدر موقع اليوتيوب المركز الثاني  في عدد الزيارات في السعودية، وسوف يحدث تأثير على الفيس بوك في الدول العربية وارتفاع ترتيب يوتيوب، وفى الآونة الأخيرة ظهر ال  Vloggers العرب، بنسب مشاهدة تتعدى الملايين، وبدأت الفيديوهات باللغة العربية تغزو اليويتوب وبنسب مشاهدة مرتفعة أيضاً.​

برأيك هل هذا الخبر سيؤثر على المحتوى الذي تقوم به؟ هل ستقوم بالاهتمام أكثر بقناتك على يوتيوب أم لا ؟ wink


بواسطة : Dimofinf Ltd.
 0  0  232

إقرا ايضا

تابعنا على فيسبوك


ديموفنف ابعاد المعلومات

ارشيف

2018 (39)
2017 (15)
2016 (110)
2015 (146)
2014 (34)
2013 (13)
2012 (6)
التعليقات ( 0 )