• ×

12:35 صباحًا , الجمعة 16 نوفمبر 2018

أفضل 25 أداة في التسويق الإلكتروني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

عالم التسويق الإلكتروني مليء بالتحديثات والتطوير المستمر؛ واستخدام أدوات التسويق الإلكتروني من الأشياء المهمة، واستخدامها يوميًا في عملك يجعلك تقوم بتنفيذ مهام عملك بشكل أسهل وأسرع وتختصر عليك أيضًا الكثير من المجهود والوقت؛ لذلك يجب عليك معرفة أهم الأدوات التي لا يمكنك الاستغناء عنها، خاصة إن كان مجال عملك في توسع، فتلك الأدوات ستؤدي إلى نجاحك في عملك بشكل احترافي. yes
وفي هذه المقالة ستتعرف على أفضل 25 أداة في التسويق الإلكتروني تجعلك مسوقًا إلكترونيًا محترفًا : wink

أهم 25 أداه في في التسويق الإلكتروني  : 

1-  Google analytics : "مجاني" 

من أشهر المواقع وأكثرها استخدامًا في عالم تحليل الزوار، وقياس النتائج؛ فهو يُعد خدمة إحصائيات تقدمها جوجل، ومن خلاله يتم معرفة عدد زوار موقعك بشكل صحيح.

 Google Keyword Planner – 2  : "مجاني" ​

من أفضل الأدوات المجانية التي تسمح لك بالبحث عن أفضل الكلمات المفتاحية التي عليها الكثير من البحث، لتختار الكلمة المفتاحية الجيدة والمناسبة لزيادة زيارات موقعك ورفع ترتيبه في محركات البحث؛ فكن حذرًا في اختيار الكلمة المناسبة؛ ويجب أيضًا أن تكون مناسبة لمحتوى موقعك بوجه عام؛ فإن قمت باختيار خاطئ فقد يؤثر هذا على ترتيب موقعك.

SimilarWeb – 3  : "مجاني"​

من الأدوات المجانية لتحليل المواقع الإلكترونية للمنافسين، وتساعد بشكل كبير في تحليل استراتيجية خطط التسويق الإلكتروني للمنافسين، وتساعدك أيضًا في العثور على الثغرات ومعرفة القنوات المهمة التي تتطلب منك وقتًا واهتمامًا أكثر من غيرها.​

Hootsuite-4 :  "مجاني لحساب واحد" 

يمكنك من خلال هذه الأداة إدارة جميع الحسابات الخاصة بك في منصات التواصل الاجتماعي بموقعك من مكان واحد؛ ويوجد بها الكثير من المميزات، حيث تسهل وتوفر عليك الكثير مع إمكانية إدارة  حسابات التواصل الاجتماعي. 

Hubspot -5  :  "مدفوع" ​

لا أحد يعمل في مجال التسويق الإلكتروني ولا يعرف أداة Hupspot لأهميتها، حيث إنها تساعدك في إنشاء محتوى تنافسي لموقعك، كما تساعدك أيضًا في الحصول على زوار له؛ والكثير من المميزات الأخرى التي تشمل جميع جوانب التسويق الإلكتروني.

Copyscape -6 :  "مدفوع" 

هذه الأداة جيدة جدًا لاكتشاف سرقة المحتوى المكرر الخاص بك من مكان آخر، أو إعادة كتابته بنفس المضمون من خلال تلك الأداة؛ حيث ستساعدك في التعرف على قائمة بجميع المواقع التي سرقت محتواك أو نشرت مضمونًا يشبهه.
 ​

SEO Toolbar-7 :  "مدفوع"

تعطيك هذه الأداة الكثير من المعلومات بين يديك !

حيث توفر امتدادًا خاصًا بمتصفح فاير فوكس، وكلمات مفتاحية، والعديد من الأدوات التحليلية، وأيضًا توفر لك إمكانية معرفة الترتيب الخاص بموقعك بالمتصفحات المختلفة !​

Ahrefs -8  : "مجاني"

من أهم الأدوات وأشهرها في (السيو)، حيث يوجد بها الكثير من المميزات التي يمكنك من خلالها  البحث عن الكلمات الأكثر انتشارًا وتحليل المواقع، وتقدم أيضًا بيانات مجانية لموقعك ومميزات أخرى كثيرة.​

Siteliner - 9  : "مجاني" ​

موقع متميز يقوم بتحليل محتوى موقعك ومدي قوته، كما يخبرك بعدد المحتوى المكرر أو المحتوى الخاص بك الذي تم مشاركته في مواقع أخرى؛ ويقوم أيضًا بمقارنة موقعك بمواقع أخرى. 

Mailchimp - 10  : "مجاني"

أداة لعمل قائمة بريدية لمَن يستخدمون التسويق الإلكتروني بالبريد الإلكتروني، وتعطي لك خططًا كثيرة، منها خطة مجانية متميزة تعطيك تكوين قائمة بريدية من 2000 بريد إلكتروني وإرسال 120000 بريد إلكتروني.​

Semrush -11  : "مجاني" ​

من أدوات التسويق الإلكتروني الرائعة، حيث يمكنك من خلالها عمل تحليل لموقعك وللكلمات المفتاحية التي تريد استهدافها؛ ويوجد بها الكثير من المميزات المتنوعة، منها الحصول على قائمة لروابط موقعك أو مواقع المنافسين، ومعرفة صفحات موقعك التي تم أرشفتها في جوجل. 

SEOptimer -12  : ​"مجاني"

يمكنك من خلال هذه الأداة الحصول على تقرير مفصل ودقيق لتحليل السيو الخاص بموقعك، حيث تعطيك نتائج تتعلق بالعناوين وخريطة الموقع وملف روبوتس؛ لذلك فإن هذه الأداة ستستفيد منها كثيرًا في تقارير شاملة بالعملاء لديك. 

Boomerang -13  :  "مدفوع"

تتيح لك هذه الأداة متابعة جميع رسائل البريد الإلكتروني وإرسال الكثير من الرسائل، ومساعدتك في كتابتها بطريقة احترافية وأكثر فاعلية، والحصول على المزيد من الرد على رسائلك الإلكترونية. ​ ​1

 Tweetdeck - 14 :  "مجاني"​

تقوم هذه الأداة بنشاطك على  تويتر، حيث تقسم إلى عدة أعمدة لتعطيك صورة واضحة لجميع المنشوارت الخاصة بك في تويتر؛ ويمكنك تكوين لوحة تحكم خاصة بك وفقًا لاحتياجك. ​

15-  Buzzsumo  : "مجاني"

أداة لمشاركة المحتوى الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تمكنك من معرفة كيفية انتشار المحتوى الذي تصنعه بطريقة أسهل وأسرع، وتعطيك أيضًا عدد المشاركات التي حصلت عليها، وتوضح لك أفضل المقالات الموجودة على موقعك.  

Bitly  -16 :  "مجاني" ​

يستخدم هذا الموقع بكل بساطة لتقصير أو تصغير طول الروابط من أجل سهولة نقلها وإدراجها، أو لإخفاء الرابط الأصلي في المقالات؛ ولكن القوة الحقيقية لهذه الأداة أنها تأتي بتحليلاتها؛ وكانت قديمًا وحتى الآن لبعض الحسابات تقوم Google shorten بتلك المهمة، لكن جوجل أعلن العام الماضي إغلاقها في بداية العام الجديد.

Heap -17  : "مجاني" ​

هي أداة تركز على تسجيل الأشياء التي يقوم بها المستخدم أثناء زيارته للموقع، حيث تقوم بتتبع كل ما يقوم به ابتداءً من دخول صفحات الموقع وحتى التسجيل والمشاركة وكل ما يقوم بالبحث عنه أو الضغط عليه أثناء زيارته للموقع.  ​

ClickTale  -18  :  "مدفوع"

هذه الأداة فريدة من نوعها ولها فائدة رائعة، حيث تقوم بمراقبة سلوك وتحركات الزائر داخل الموقع، من بداية دخوله للموقع وحتى الخروج منه؛ كما تتمتع بميزة تتبع البريد الإلكتروني، وتعطي لك تقريرًا مفصلًا عن كل زائر للموقع. ​

​ WooRank   -19 :  "تجربة مجانية لمدة شهر" ​

تقدم أداة wooRank تقارير دقيقة ومفصلة عن السيو وتحسين الموقع، وهذه تجربة جيدة لك، حيث تمنحك أيضًا تقريرًا عن الكلمات المفتاحية؛ فهي بالنسبة للمواقع الاجتماعية جيدة جدًا؛ فلا تتردد في تجربتها.​

majestic seo -20  :  "مدفوع" 

هذه الأداة تمنحك تحليلًا دقيًقا ومعلومات مفصلة عن (الباك لينكس) أو الروابط التي تشير إلى موقعك؛ وهي تنقسم عدة أقسام، وكل قسم له دور معين في تقديم المعلومات عن الروابط التي تتحول إلى موقعك. 

21- Bar  Moz : "مدفوع" 
من الأدوات المشهورة والمفيدة جدًا، حيث تقدم معلومات دقيقة ومختلفة وكثيرة لمعرفة قوة موقعك من حيث السيو (ترتيب موقعك في محركات البحث)، وتشرح لك أدق التفاصيل التي تساعدك في السيو. 

 Pingdom - 22 : (تجربة مجانية لمدة شهر)
هذه الأداة متميزة جدًا، حيث تظهر لك وقت تحميل الموقع  بالثواني، وعدد العناصر الذي يقوم السيرفر بتحميلها، وحجم الصفحة، وتقييم أداء الموقع، والوقت المستغرق لتحميل هذا العنصر، حيث تعد هذه الأداة دليلًا كاملًا لمقياس سرعة موقعك بالكامل. 

 Gtmetrix - 23 : "مجاني" 
هذه الأداة تشبه pingdom، ولكن تتميز بإعطائك تقريرًا كاملًا بتفاصيل أكثر ونوع العناصر المحملة لتعرف ما الذي يقوم بإبطاء موقعك، وتتمكن من معالجته.
 
Social Mention - 24   :  "مجاني" 
يقدم  Social mention خدمة البحث والتحليل في الوقت الحقيقي على الشبكات الاجتماعية، ومعرفة مَن يشارك في منصات التواصل الاجتماعي. 
 
page speed insight - 25 :  "مجاني" 
هي أداة لقياس سرعة الصفحات؛ وتعد من الأدوات المهمة جدًا والمفيدة في تتابع سرعة الموقع؛ كما تعمل أيضًا على إظهار الأخطاء التي توجد داخل الموقع، لتقوم بحلها لتناسب سرعات الإنترنت. 

الخلاصة 
بعد هذه المقالة سوف توفر الكثير من المال والجهد عند استخدامك هذه الأدوات المجانية والمدفوعة بتكلفة قليلة، والتي لا يمكنك الاستغناء عنها في عملك، فقد حان الوقت لاختيار الأداة المناسبة لموقعك، وبكل سهولة تستطيع تنظيم وتحليل موقعك لكي تتفوق على المنافسين.
ونصيحتي لك ألا تضيع الكثير من الوقت في تجربة العديد من الأدوات، واستخدم ما أنت في حاجة ضرورية إليه فقط.  yes

إذا كان لديك معرفة بأفضل أدوات التسويق الإلكتروني الأخرى، فشاركها معنا في تعليق.
ومن وجهة نظرك، ما أفضل أداة سوف تسهل عليك تحليل موقعك ؟ wink

 


بواسطة : Sara Karar
 0  0  454

إقرا ايضا

تابعنا على فيسبوك


ديموفنف ابعاد المعلومات

ارشيف

2018 (39)
2017 (15)
2016 (110)
2015 (146)
2014 (34)
2013 (13)
2012 (6)
التعليقات ( 0 )