• ×

12:35 صباحًا , الجمعة 16 نوفمبر 2018

تعرف على آخر تحديثات تويتر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

أعلنت تويتر في الأيام السابقة عن تحديثات جديدة تختبر فيها إضافات جديدة عن المصطلحات أسفل ميزة اللحظات، وسياسيات جديدة حول حظر الحسابات، وغيرها من المميزات والتحديثات يمكنك التعرف عليها الآن : 

تويتر تختبر إضافة تعريف المصطلحات أسفل ميزة اللحظات "Moments"  : yes

(today – News – Intertement – fun) 

نشر أحد المغردين الذي يهتم جيداً بميزة اللحظات والتي تسمى "Moments" صورة للشكل الجديد للميزة التي تعمل تويتر على تطويرها دائماً؛ حيث أن الشكل الذي تختبره الشركة أظهر تعريفاً للمصطلحات في صندوق أسفل التغريدة التي تحتوي عليه. 

و هذه  الإضافة الجديدة ستساهم بشكل كبير في اختصار الوقت والجهد على المستخدمين الذين لا يعرفون مصطلحاً محدداً ويذهبون للبحث عنه على الإنترنت، ولكن في نفس الوقت ستجد صعوبة في هذا التحديث مع اللغات المختلفة غير الإنجليزية. 
و ظهرت هذه الإضافة على تطبيق الهواتف المحمولة دون وجودها على نسخة  الكمبيوتر، وتقدم بالطبع التعريفات لبعض التغريدات بالإنجليزية.  
وهذه الإضافة ستحتاج وقتاً أطول للوصول كغيرها من الأمور المتعلقة باللغة من معظم الشركات التقنية بسبب صعوبة اللغة العربية ولهجاتها، ولكن من الممكن أن تتوفر لجزء من المصطلحات المعروفة بالعربية الفصحى بالاستعانة بموسوعة ويكيبيديا مثلاً.
لتتعرف على المزيد من مصدر الخبر  : Techcrunch ​

تويتر تواجه تحقيقات بِشأن  تتبعها للمستخدمين :  surprise

تواجه منصة التدوين المصغرة من تويتر تحقيقات رسمية في الاتحاد الأوربي من قبل هيئة حماية البيانات في أيرلندا بسبب رفضها لتقديم المعلومات للمستخدم حول كيفية  تتبع تويتر عند النقر على روابط ضمن التغريدات؛  حيث عندما يضع المستخدم روابط في التغريدات ستقوم خدمة التطبيق بتقصير الروابط الخاصة بها، وهذا يسمح للمنصة بقياس عدد المرات التي تم فيها النقر على الروابط، ويساعدها هذا في محاربة انتشار البرامج  الضارة من خلال روابط المخادعة. 

- كانت تويتر تعرضت في السنوات الماضية مع عدد من منصات التواصل الاجتماعي إلي انتقادات شديدة بسبب كمية الحسابات الغير مرغوب فيها، والحسابات الضارة من قبل روبورتات الدردشة الكتابية التي تنشر معلومات خاطئة على المنصة.  

ثم قال الباحثون: إن تويتر تسجل في الأوقات التي نقر فيها المستخدمون على الروابط معلومات أيضاً حول أنواع الأجهزة التي كانوا يستخدمونها؛ لذلك ستقوم سياسة خصوصية تويتر بأن المعلنين قد يجمعون عناوين ip address عند نقر الاشخاص على روابطهم، ولكن لم تتأثر بعد ما فعلته تويتر بالمعلومات التي جمعتها من خلال خدمة تقصير الروابط التي تسمى t.co.

سياسة جديدة من تويتر تعمل على الإجراءات التابعة للإبلاغ والحذف : cool

يوجد تحديثات على الإجراءات التابعة للتغييرات المبلغ عنها؛ حيث قامت تويتر على مشاهدة التغريدة المعينة بإخفائها تحت الإشعار؛ وذلك نظراً لدعوة عدد من المستخدمين في احتياجهم في بعض الأحيان الرجوع لمثل هذه التغريدات وخصوصاً في حالات الإبلاغ القانوني، وتأتي هذة الخطوة من تويتر بعد أن قامت الشركة في وقت سابق بتجربة إظهار وإخفاء النوع من التغريدات. 
  و بالإضافة لذلك قامت تويتر بإجراء تعديل يبين للمستخدمين سبب حذف التغريدات الخاصة به سواء حذفت بواسطة أو بسبب إجراءات تم اتخاذها من تويتر نفسه؛ لذلك سوف يتم عرض ملاحظة تفيد بذلك بمكان التغريدة؛ حيث أفادت تويتر أنها في حالة حذفها لأي تغريدة فإنها ستقوم بذكر ذلك على شكل ملاحظة؛ مثل: التغريدة لم تعد متوفرة؛ لكونها انتهكت القوانين الخاصة بالموقع.  
 ثم أوضحت تويتر التحديثات الجديدة عبر فيديو قصير على حساب الأمان الخاص بها كما هو موضح : 
فيديو twitter safety  

ما رأيك بهذه التغيرات التي حدثت في تويتر وهل تؤثر عليك أم لا ؟؟ wink

 


بواسطة : Dimofinf Ltd.
 0  0  131

إقرا ايضا

تابعنا على فيسبوك


ديموفنف ابعاد المعلومات

ارشيف

2018 (39)
2017 (15)
2016 (110)
2015 (146)
2014 (34)
2013 (13)
2012 (6)
التعليقات ( 0 )