• ×

09:21 صباحًا , الأربعاء 19 ديسمبر 2018

تعرف على آخر أخبار السوشيال ميديا في دقائق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

أحداث السوشيال ميديا مستمرة  خلال هذا الأسبوع  حول تغييرات كثيرة؛ منها: فقد الفيس بوك مليارات كثيرة كانت بسبب انخفاض سعر أسهمهم المجانية المدعومة، وجوجل لا تستبعد إغلاق خدمةGoogle news في أوروبا، وأيضاً واتساب تنافس سناب شات على الرسائل المؤقتة.
من خلال هذه المقالة ستتعرف على هذه الاخبار بالتفاصيل لكي يتاح لك متابعة جميع أخبار السوشيال ميديا الأسبوعية.

يفقد مارك زوكربيرج ( الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك ) 31 مليار دولار  :​ cool

فقد مارك 31 مليار دولار من ثروته منذ بداية العام، وكان السبب يرجع إلى انخفاض سعر سهم الفيسبوك؛ حيث وصل إلى أدنى مستوى له من العام الماضي، مما جعل القيمة التسوقية للشركة تصل إلى 401 مليار دولار فقط .  
ثروة مارك في انخفاض كبير، والأكثر إثارة للقلق بين شركات التكنولوجيا الكبرى؛ حيث جاء  أكبر اضطراب في الثورة بعد ارتفاعها في شهر يوليو أقل بكثير إلى 90 مليار دولار، بينما وصلت الآن إلى حوالي 55.3 مليار دولار، وتعرَّض مارك وشركته الفيسبوك لانتقادات شديدة جداً هذا العام بعد فضائح مشاركة معلومات المستخدمين، وتسريب البيانات ومشاركتها فيما يتعلق بالتدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016؛ حيث واجه مارك رسالة من أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي حول علاقة الفيسبوك مع شركة "Definers public Affairs" للعلاقات العامة، وجاءت الرسالة من حوالي 4 أعضاء، وطلبت منه الإجابة على مجموعة أسئلة لتوضيح التقارير الإخبارية الأخيرة.
كما وضح الفيسبوك في النهاية أنه سيقطع علاقته مع شركة "Definers public Affairs" للعلاقات العامة التي تتخذ من واشنطن مقراً لها.
أيضاً أشار مارك أن فريق الفيسبوك قد تحرك بأسرع ما يمكن لتصحيح وجود العبث الروسي،  وتحدث قبل عدة أيام حول الحادثة قائلاً: إن الشركة أردات العثور على الحقيقة، وإن أي شيء يدل على خلاف فقط، كما عانت الشركة في الوقت السابق من هذا العام من فضيحة كامبريدج التي أدت إلى تراجع معدلات النمو وانخفاضها.

واتساب ينافس سناب شات في ميزة جديدة  :​yes

يسعي تطبيق الواتساب دائماً للتغيير والتميز لتقديم أفضل المميزات التي يهتم بها المستخدم ويعجب بها، ولكثرة اهتمام المستخدمين بتطبيق الواتساب أتاحت ميزة جديدة هي الرسائل المؤقتة، وهذه الميزة مستنسخة من منصة سناب شات من قبل، ولكن اقتنتها واتساب.
و نشر الموقع الإخباري Techcrunch الأمريكي أن المستخدمين يشعرون بالحرية والتميز عند اختفاء الأحاديث بشكل تلقائي بعد فترة زمنية محددة.
ويتيح لك تطبيق الواتساب في الوقت الحالي إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو والنصوص مع وجود خيار إلغاء الإرسال، إلا أن هذا الاختيار يعمل فقط لمدة ساعة بعد إرسال الرسالة، وهذه  ميزة جيدة وبعيدة تماماً عن ميزة الرسائل المؤقتة التي يوفرها سناب شات؛  حيث تختفي الرسائل التي تم رؤيتها بمجرد إغلاق نافذة التشات إلا إذا قام المستخدم بالضغط عليها بشكل مقصود لحفظها.
والمنتظر في الميزة الجديدة من الواتساب أن يكون قادراً على توفير هذه  السهولة من خلال إضافة خيار المؤقت الزمني عندما يرسل شخص ما ملف وسائط، وهذه  الميزة من المفترض أن تكون متميزة وتوفر على كل مستخدم الكثير.​

تهدد جوجل بغلق خدمة الأخبار الخاصة GoogleNews  بها في أوروبا : surprise

الصحيفة البريطانية (الجارديان)  كشفت تقريراً هاماً جداً عن جوجل بأنها سوف تغلق خدمة أخبار Google News في أوروبا إلى أن يتم تطبيق الضريبة التي اقترحتها مجدداً على استخدام القصص الإخبارية.
و جاءت توجيهات في حقوق الطبع والنشر متوافقة في البرلمان الأوروبي في شهر سبتمبر بتوجب دفع أموال على كبار التقنيين مقابل استخدام أعمال الصحفين وكبار الأعمال.
وتم تنفيذ جزء من هذه  التغييرات، وسيكون على الدول الاعضاء مراجعة وكتابة القوانين؛ لذلك أدى هذا إلى اضطراب شديد وقلق في جوجل حول المقترحات الحالية التي قررت على الناشرين بأنه إذا ظهرت في بعض المقالات في نتائج محركات البحث مثلما وضح النائب لرئيس قسم الأخبار بالشركة  
و لكن في النهاية لا تعد هذه  المرة الأولى التي تم إجراء المحاولة فيها لتفعيل رسوم الضرائب مقابل روابط الأخبار من جوجل، وفي هذا الوقت قررت جوجل إغلاق الخدمة للمستهلكين الغير موثوق بهم .

 

ما رأيك في هذه  التغييرات التي حدثت خلال الأسبوع؟ smiley

 


بواسطة : Dimofinf Ltd.
 0  0  152

إقرا ايضا

تابعنا على فيسبوك


ديموفنف ابعاد المعلومات

ارشيف

2018 (45)
2017 (15)
2016 (110)
2015 (146)
2014 (34)
2013 (13)
2012 (6)
التعليقات ( 0 )